GEOMATICS


مرحبا بك
عزيزي الزائر/ه ان لم تكن عضوا لدينا

نرحب بتسجيلك لدينا لكي تستفيد بكامل الصلاحيات
مع تحيات
مجموعة جيوماتيكس المصرية


]

GEOMATICS

موقع ومنتدى متخصص في علوم نظم المعلومات الجغرافية والمساحة والاستشعار عن بعد
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
العدد الثالث من مجلة ايجى ماتكس على الرابط التالى: http://www.4shared.com/office/4cReseu0/EGYMATICS_2012.html
مطلوب مشرفين للمنتدى ، التفاصيل فى منتدى الإعلانات:

شاطر | 
 

 نهاية العالم في 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
acco
عضو ماسي
avatar

ذكر السرطان الحصان
عدد المساهمات : 139
تاريخ الميلاد : 01/07/1990
تاريخ التسجيل : 17/03/2009
العمر : 27
الموقع : 3ainshams/cairo/eypt
العمل/الترفيه : knowing new languages

مُساهمةموضوع: نهاية العالم في 2012   الخميس أبريل 02, 2009 5:01 pm

بسم الله الرحمن الرحيم








قبل ان ابدأ كتابة هذا الموضوع اقول بأن علم الغيب علم لا يعلمه الا الله عز وجل وان زمن انتهاء الحياة البشرية في علم الغيب...
انما كل هذا فهو من علم الانسان ..........





نهاية العالم في 2012 خبر تناقلته الصحف العلمية الامريكية حيث تم تسريب الخبر من وكالة الفضاء الامريكية ناسا في السنوات الاخيرة .

ويروي ناقل الخبر ما كشفته الوكالة ناسا عن تأكيد وجود كوكب اخر بالاضافة الى الكواكب الاحدى عشر المتعارف عليها .

حيث كشف احد التلسكوبات التابعه للوكالة في الفضاء ظهور كوكب يعادل حجم الشمس تقريبا واطلق عليه اسم nibiru ...




ظهر الكوكب اول مرة في 30 ديسمبر 1983
وقد قامت الوكالة بدراسة ذالك الكوكب الغامض فوجدت انه ذو قوة مغناطيسية هائلة تعادل ما تحمله الشمس وبالتالي وجدو ان هناك مخاطر كثيره لو اقترب من مسار الارض ..




ولكن هذا ما حصل فبعد اختبارات استمرت لاكثر من خمسة اعوام وجدو ان هذا الكوكب nibiru سوف يمر بالقرب من الكرة الارضية على مسافة تمكن سكان شرق اسيا من رؤيته بكل وضوح(2009) بل انه سوف يعترض مسار الارض وذالك في عام (2011) وفي هذا العام سيتمكن جميع سكان الارض من رؤيته وكانه شمس اخرى



ونظرا لقوته المغناطيسية الهائلة فأنه سوف يعمل على عكس القطبية اي ان القطب المغناطيسي الشمالي سيصبح هو القطب المغناطيسي الجنوبي والعكس صحيح وبالتالي فان الكرة الارضية سوف تبقى تدور دورتها المعتادة حول نفسها ولكن بالعكس حتى يبدا الكوكب بالابتعاد عن الارض مكملا طريقه المساري حول الشمس . وهذا ما يفسر طلوع الشمس من مغربها كعلامه من علامات الساعة والله اعلم ....
وهذا تفسير دوران الارض في عكس دورتها







كوكب nibiru هو كوكب يدور حول الشمس في نفس مسار الكواكب الاخرى ولكن على مدى ابعد حيث توصلو العلماء الى ان هذا الكوكب يستغرقه في دورانه 4100 سنه لاكمال دورة واحدة حول الشمس , اي انه قد حدث له وان اكمل دورته السابقة قبل 4100 سنة وهذا ما يشرح لنا سبب انقراض الديناصورات والحيوانات العملاقة قبل 4100 سنة تقريبا وانفصال القارت عن بعضها البعض ( ما عرفناه بالانفجارالكبير ) .



حيث انه بمرور هذا الكوكب بالقرب من الارض سوف يفقد الكرة الارضية قوتها المغناطسية وبالتالي سيكون هناك خلل في التوازن الارضي مما سينتج عنه زلال هائلة وفياضانات شاسعه وتغيرات مناخية مفاجئة حيث تقضي على 70 % من سكان العالم (كل شي بأذن الله)
كما انه في هذا الوقت ستكون سرعة الرياح والاعاصير حوالي 350 mph وارتفاع الامواج سيتعدي 3 ميل


كما انه حتى وان اكمل طريقه وصار على مقربة من الشمس فأنه سوف يأثر على قطبيتها وبالتالي ستحدث انفجارات هائلة في الحمم الهيدروجينية على سطح الشمس مما سيؤدي الى وصول بعض الحمم الى سطح الارض حيث ستؤدي الى كوارث بيئة عظيمة.
هذه صورة توضيحيه بما متوقع حدوثه.........



ومن المصادهة ان يوافق هذا اليوم 21/12/2012 يوم الجمعه




وهذا ما يفسر ارتباك الحكومة الامريكية ووكالة ناسا حيث قامو بعد مدة من اكتشاف الاضرار الناتجة من الكوكب nibiru بأدعائهم بأنهم ارتكبو خطأ عندما اعلنو عن ظهور كوكب اخر اضيف للمجموعه الشمسية وانه لا يوجد وانما كانت اخطاء علمية بحته .




وهذا ما يفسر بحث وكالة ناسا في العشر السنوات الماضية عن كوكب يكون شبيه بالكرة الارضية حيث يستطيعو البشر العيش فيه,وايضا قيامهم برحلات استكشافية بأستمرار .



وهذا ما يفسر التغيرات المناخية التي حدثت في العشر سنوات الاخيرة من زلال مستمرة وفياضانات هائلة وبراكين وانخفاض مشهود في درجات الحرارة وذوبان في القطبين الشمالي والجنوبي.






ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.acco.com
acco
عضو ماسي
avatar

ذكر السرطان الحصان
عدد المساهمات : 139
تاريخ الميلاد : 01/07/1990
تاريخ التسجيل : 17/03/2009
العمر : 27
الموقع : 3ainshams/cairo/eypt
العمل/الترفيه : knowing new languages

مُساهمةموضوع: ......   الخميس أبريل 02, 2009 5:02 pm

وهنا بعض ما نشر عن علماء من مختلف الدول عن هذه المسألة :-


-عالم الفلك الفرنسي (نوستراداموس) (سنة 1890):حيث تنبأ بأن الكواكب التابعة للمجموعه الشمسية سوف تظطرب بنهاية الالفية الثاني وستسبب دمار الحياة بعد 12 عاما فقط.


-عالم الرياضيات الياباني(هايدو ايناكاوا )(1950): حيث تنبأ بأن كواكب المجموعه الشمسية سوف تنظم في خط واحد خلف الشمس- وان هذه الظاهرة سوف تصاحب بتغيرات مناخية وخيمة تنهي الحياة على سطح الارض بحلول 2012 .



-علماء صينيون :بداية نهاية العالم ستكون في ديسمبر 21 من عام 2012 حيث يكون الكوكب المجهول في اقرب نقطة له من الارض وفي عام 2014 سيصل الى نقطة ينتهي فيها تأثيره على الارض مكملا مساره الشمسي حتى يعود مرة اخرى بعد 4100 سنة .




================================================== =======



2006
ماذا سيحدث (بالضبط) بعد ستة أعوام؟

فهد عامر الأحمدي .........
قبل عامين تقريبا كتبت مقالا عن هنود المايا في أمريكا الوسطى (تحت عنوان : هل سينتهي العالم عام 2012) .. وفي ذلك المقال تحدثت عن نبوءة المايا بنهاية الدنيا ودمار الأرض في ذلك التاريخ - أي بعد ست سنوات من الآن . فرغم أن أمما كثيرة حاولت التنبؤ بنهاية العالم إلا أن شعوب المايا وضعت جداول رياضية تنبأت بالكوارث الجوية والاحداث الطبيعية ومواعيد الفيضانات والأعاصير والجفاف .. أما نبوءتهم الكبيرة - حول نهاية الزمان - فأثارت اهتمام المؤرخين كونها لا تعتمد على التنجيم او الأساطير (كما في اغلب الحضارات) بل على استنتاجات رياضية وضعت بعد مراقبة طويلة !!
على أي حال ؛ الأمر الذي استرعى انتباهي (بعد نشر ذلك المقال) أن جماعات وثقافات عالمية كثيرة تشترك مع المايا في أهمية وكارثية عام 2012 ، ففي آسيا مثلا تشير كتابات المنجمين الصينيين إلى أن سلالة الامبراطور شانج (التي حكمت الصين منذ عام 1766 قبل الميلاد) ستستمر حتى نهاية الدنيا بعد 3778 عاماً (وهو ما يوافق تقريبا عام 2012 ميلادي)..




أما في فرنسا فهناك النبوءة التي وضعها المنجم نوستراداموس (مستشار الملك شارل التاسع) وادعى فيها أن كواكب المجموعة الشمسية ستضطرب بنهاية الألفية الثانية وتسبب دمار الحياة بعد حلولها ب 12عاماً فقط . وهذه النبوءة ظهرت مجددا في اليابان (عام 1980) حين أعلن عالم الرياضيات هايدو ايتاكاوا أن كواكب المجموعة الشمسية ستنتظم في خط واحد خلف الشمس - وأن هذه الظاهرة الفريدة ستصاحب بوقائع مناخية وخيمة تنهي الحياة على سطح الأرض في أغسطس 2012 !!



... والغريب أن النظرة الكارثية لعام 2012 يمكن ملاحظتها حتى بين أتباع الديانات السماوية الثلاث ؛ ففي حين يؤمن شعب المايا بأن البشر يخلقون ويفنون في دورات تساوي خمسة آلاف عام؛ نجد توافقا بين هذا الاعتقاد وما جاء في التوراة حول خلق الانسان وبقائه على الأرض لخمسة آلاف سنة (ينتهي آخرها عام 2012 ) .



وهذا الاعتقاد يتوافق بالتبعية مع كثير من النبوءات المسيحية التي اعتمدت على ما جاء في التوراة أو العهد القديم .. فمعظم المسيحيين مثلا يؤمنون مثلنا بظهور «المهدي» في آخر الزمان . ويرى كثير منهم أن ظهوره سيكون عام 2012 اعتمادا على تحديد دانيال في الانجيل .. وهناك قس مشهور يدعى إدجار كايسي (سبق وأن تنبأ بانهيار البورصة الامريكية عام 1929 ) ادعى أن نزول المسيح سيكون بعد 58 عاما من وفاته وأن العالم سينتهي حينها بزلازل وحرائق تشتعل في نفس الوقت (عام 2012) !!




... أما الشيخ أمين جمال الدين فيقول في كتاب (عمر أمة الاسلام وقرب ظهور المهدي عليه السلام) : وأنا أميل إلى القول الاول بأن سنة 2012هي النهاية وليست بداية النهاية لدولة إسرائيل؛ فبداية النهاية لدولة إسرائيل ستكون على يدي المهدي ومن معه ، ثم تكون النهاية لرجسة الخراب على يدي عيسى عليه السلام والمؤمنين معه . والفرق الزمني بين اعتبار سنة 2012 هي النهاية او بداية النهاية هي فترة حياة المهدي وهي سبع او ثماني سنين كما جاء في الأثر الصحيح (انتهى) ..


وشبيه لهذا الكلام نجده في كتاب الشيخ سفر الحوالي (يوم الغضب) حيث جاء بالنص:

بقي السؤال الأخير والصعب : متى يحل يوم الغضب ومتى يدمر الله رجسة الخراب ومتى تفك قيود القدس؟؟ . إن كان تحديد دانيال صحيحا بأن الفترة بين الكرب والفرج هي 45عاماً فنقول ان قيام دولة الرجس كان 1967وبالتالي ستكون النهاية أو بداية النهاية سنة 1967 +54 = 2012



كل هذه الادله هي من علم الانسان ومن التنجيم وما يعلم الغيب الا الله

ولكن هذا يحير الكثير.........
بس المهم ان تأثيره سوف يبدأ في عام 2009 (لا اعرف بلزبط اوله او وسطه او آخره)
وسوف نلاحظ ذلك في المد والجزر وتغير المناخ وزياده العواصف والاعاصير والتسونامي و....الخ!
وذلك بسبب المغناطيسيه الضخمه التي سوف تؤثر على الارض تأثير سلبي وتحدث مثل تلك الكوارث الطبيعيه
ومن الجدير بالذكر ان هذه المغناطيسيه سوف تدمر جميع ما صنعه الإنسان من تكنولوجيا وبلآخص الاقمار الإصطناعيه والانترنت ووو..الخ.



علي العموم لازم نبقي عارفين ان يوم القيامه لايعلمه الا الله
﴿ يَسْأَلُونَكَ عَنْ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي لاَ يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إَِّلا هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّمَاوَاتِ وَاْلأَرْضِ َلا تَأْتِيكُمْ إَِّلا بَغْتَةً يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ َلا يَعْلَمُونَ ﴾ [ الأعراف: 187 ]
o ﴿ يَسْأَلُكَ النَّاسُ عَنْ السَّاعَةِ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ تَكُونُ قَرِيبًا ﴾ [ الأحزاب: 63 ]
o ﴿ يَسْأَلُونَكَ عَنْ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا * فِيمَ أَنْتَ مِنْ ذِكْرَاهَا * إِلَى رَبِّكَ مُنتَهَاهَا ﴾ [ النازعات: 42 – 44 ].

ولهذا لما سأل جبريل عليه السلام رسول الله صلى الله عليه وسلم عن وقت الساعة – كما في حديث جبريل الطويل – قال النبي صلى الله عليه وسلم: " مَا الْمَسْئُولُ عَنْهَا بِأَعْلَمَ مِنْ السَّائِلِ ". رواه البخاري. [1] كما روى الإمام أحمد وابن ماجه والحاكم، عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: " لَقِيتُ لَيْلَةَ أُسْرِيَ بِي إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى. قَالَ: فَتَذَاكَرُوا أَمْرَ السَّاعَةِ، فَرَدُّوا أَمْرَهُمْ إِلَى إِبْرَاهِيمَ، فَقَالَ: َلا عِلْمَ لِي بِهَا. فَرَدُّوا اْلأَمْرَ إِلَى مُوسَى، فَقَالَ: َلا عِلْمَ لِي بِهَا. فَرَدُّوا اْلأَمْرَ إِلَى عِيسَى، فَقَالَ: أَمَّا وَجْبَتُهَا، فَلاَ يَعْلَمُهَا أَحَدٌ إَِّلا اللَّهُ. ذَلِكَ وَفِيمَا عَهِدَ إِلَيَّ رَبِّي عَزَّ وَجَلَّ أَنَّ الدَّجَّالَ خَارِجٌ. قَالَ: وَمَعِي قَضِيبَانِ، فَإِذَا رَآنِي، ذَابَ كَمَا يَذُوبُ الرَّصَاصُ. قَالَ: فَيُهْلِكُهُ اللَّهُ ".



قال الحافظ ابن كثير في النهاية في الفتن والملاحم: والذي في كتب الإِسرائيليين وأهل الكتاب من تحديد ما سلف بألوف ومئات من السنين، قد نص غير واحد من العلماء على تخطئتهم فيه وتغليطهم، وهم جديرون بذلك حقيقيون به ... وكل حديث ورد فيه تحديد وقت يوم القيامة على التعيين لا يثبت إسناده.[3]
وكما أنه لا يعلم أحد متى تقوم الساعة، فكذلك لا يعلم أحد متى تظهر أشراط الساعة. وما ورد أنه في سنة كذا يكون كذا، وفي سنة كذا يحدث كذا، فهو ليس بصحيح. فإن التاريخ لم يوضع في عهد النبي صلى الله عليه وسلم، وإنما وضعه عمر بن الخطاب رضي الله عنه، اجتهادا منه، وجعل بدايته هجرة النبي صلى الله عليه وسلم إلى المدينة.

قال القرطبي في التذكرة: إن ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم من الفتن والكوائن أن ذلك يكون، وتعيين الزمان في ذلك من سنة كذا، يحتاج إلى طريق صحيح يقطع العذر، وإنما ذلك كوقت قيام الساعة، فلا يعلم أحد أي سنة هي، ولا أي شهر.

أما أنها تكون في يوم جمعة في آخر ساعة منه، وهي الساعة التي خلق فيها آدم عليه السلام. و لكن أي جمعة؟! لا يعلم تعيين ذلك اليوم إلا الله وحده لا شريك له، و كذلك ما يكون من الأشراط تعيين الزمان لها لا يُعلم، و الله أعلم.

كل هذا ابحاث من العلماء فهذا الكلام يحتمل الحدوث والله اعلم


كل هذه المعلومات معلوملت مثوقه ومن مصادر ومواقع اجنبية ومثوقه واليكم بعض المواقع

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



وده موقع مخصوص عن الموضوع ده وبلغات كتيرة ......
وهذه الصفحة العربيه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الموقع فيه العد التنازلي


ودي بعض فيدوهات علي اليوتيوب وانت تقدر تتخل علي اي موقع وتشوف ......

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

في بعض الفديوهات ادله قديمه جدا من حضارات قديمه جدا مثل الحضارة الصينيه عن هذا الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.acco.com
emy ahmed
عضو ماسي
avatar

انثى السمك الحصان
عدد المساهمات : 60
تاريخ الميلاد : 12/03/1990
تاريخ التسجيل : 23/03/2009
العمر : 27
الموقع : http://geomatics.topgoo.net/profile.forum?mode=editprofile
العمل/الترفيه : السفر وترحال

مُساهمةموضوع: رد: نهاية العالم في 2012   الجمعة أبريل 03, 2009 1:03 am

الموضوع خطير جداااااااااا يا اكو ويمكن ان يحدث فهو من الناحية المنطقية يمكن ان بحدث وبالفعل قديحدث ولكن ليس معنى ذلك هوان العالم سينتهى فلا احد يعلم متى واين وكيف ستكون النهاية والا لكان العالم كلة اهتدى وعاد الى دينة وخلقة قبل ان تاتى النهاية ولكن يمكن ان تكون مجرد بداية لنهاية وتحذير من اللة سبحانة وتعالى للغافلين ولكى يتعظ الانسان ولو كان النسان يعلم العام الذى ستنتهى فية الحياة لتاب الى اللة قبل الموعد بشهر او سنة ولكن اللة اراد الا يعلم احد بموعد النهاية حتى يتوب فى اقرب وقت وليس قبل النهاية مباشرةولكن يمكن ان نعتبر هذا الحدث من الناحية العلمية حدث بالغ الاهمية ومن الناحية الدينية فهو انظار من اللة سبحانة وتعالى باقتراب الساعة لعل الناس ترجع عن لهو الدنيا وتفكر قليلا فى الاخرة ومن جميع النواحى فلقد احسنت وقدمت لنا موضوعا متميزا كما اعتدنا و هى رسالة منك للجميع باقتراب الساعة cheers cheers
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
acco
عضو ماسي
avatar

ذكر السرطان الحصان
عدد المساهمات : 139
تاريخ الميلاد : 01/07/1990
تاريخ التسجيل : 17/03/2009
العمر : 27
الموقع : 3ainshams/cairo/eypt
العمل/الترفيه : knowing new languages

مُساهمةموضوع: نهاية العالم في 2012   الجمعة أبريل 03, 2009 1:08 am

الكالم دة هو اللى انا افصدة
و اقصد انى اقول احنا فان من الناس دة
و انا هفضل وراى الموضوع دة لحد متاكد منه
بس الكلام كلة دلائل و براهين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.acco.com
emy ahmed
عضو ماسي
avatar

انثى السمك الحصان
عدد المساهمات : 60
تاريخ الميلاد : 12/03/1990
تاريخ التسجيل : 23/03/2009
العمر : 27
الموقع : http://geomatics.topgoo.net/profile.forum?mode=editprofile
العمل/الترفيه : السفر وترحال

مُساهمةموضوع: رد: نهاية العالم في 2012   الجمعة أبريل 03, 2009 2:00 am

فعلا احنا لازم نتاكد من الموضوع دة لانة خطير جدااااا ولو فعلا حقيقى يبقى لية المعلومات عنة مش كثير ومحدش فى مصر يعرف عنة حاجة خالص ولازم نلحق نفكر هنتصرف ازاى تفتكر اننا ممكن نلاقى كوكب اخر مماثل لكوكب الارض فعلا هتبقى دى النهاية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
acco
عضو ماسي
avatar

ذكر السرطان الحصان
عدد المساهمات : 139
تاريخ الميلاد : 01/07/1990
تاريخ التسجيل : 17/03/2009
العمر : 27
الموقع : 3ainshams/cairo/eypt
العمل/الترفيه : knowing new languages

مُساهمةموضوع: >>>>>>   الجمعة أبريل 03, 2009 2:52 am

ماهو المشكلة حتى او انا بقول لو يعنى
اكتشفنا كوكب زى الارض
مش هيكون لينا احنا متنسيش ان احنا من الشعوب المتخلفة
احنا هنكون الوقود اللى هيولعو بية السفن الفضائية بتعتهم
و بعدنا احنا لسا بتعلم ازاى نعمل طيارة ورق ازى هنفكر ى العالم دة
و بعدان احنا الحكومة بتعتتتمنى يجى وباء يشيل الشعب كله
المهم شكرا لاهتمامك و لو عرفتى اى معلومة جديدة ممكن ترودى عليا اوممكن ترسلينى على الاميا اللى موجود فى البروفيل بتاعى hotmail
and really am so happy coze i found egeyption one takecare about the news and what will happen
and we should be sure that it just for knowing and it's in the end for allah and every thing for allah
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.acco.com
acco
عضو ماسي
avatar

ذكر السرطان الحصان
عدد المساهمات : 139
تاريخ الميلاد : 01/07/1990
تاريخ التسجيل : 17/03/2009
العمر : 27
الموقع : 3ainshams/cairo/eypt
العمل/الترفيه : knowing new languages

مُساهمةموضوع: ؟؟   الجمعة أبريل 03, 2009 5:03 am

هذا السؤال و أجابتة من الموقع الرسمى لوكالة ناسا

السؤال: هل هناك كوكب يسمى Nibiru و الذى سيقوم بتدمير الأرض فى عام 2012, لقد شاهدت فيديو عنه بالأمس و أصابنى بالذعر و أخذت أرتعش و أبكى, هل فعلا عالمنا وصل الى النهاية فى عام 2012, الا نستطيع تفجير هذا الكوكب و نتخلص منه؟

الأجابة: أنا بالفعل أسف أن مجانين Nibiru هؤلاء قد ضايقوك, لقد مللت من كثرة الأجابة عن هذا السؤال لذا دعنى أقولها كأفضل و أوضح ما يمكن, ناسا لم تلتقط أو تكتشف Nibiru او أى شىء يشبهة
مجموعة الكواكب القزمة المكتشفة و الأبعد من نبتون لن تقترب من المدار الداخلى للمجموعة الشمسية و لن تهدد الأرض, لا شىء سيحدث عام 2012
Nibiru مجرد خدعة نتيجة لطائفة دينية صغيرة فى أمريكا لأفزاع الناس بقصص غير حقيقة
دافيد موريسون
عالم كبير من ناسا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.acco.com
acco
عضو ماسي
avatar

ذكر السرطان الحصان
عدد المساهمات : 139
تاريخ الميلاد : 01/07/1990
تاريخ التسجيل : 17/03/2009
العمر : 27
الموقع : 3ainshams/cairo/eypt
العمل/الترفيه : knowing new languages

مُساهمةموضوع: ؟   الجمعة أبريل 03, 2009 5:10 am

2012، أي بعد أربع سنوات، في تقويم (المايا) الذي يؤمن فيه اليهود وشعب المكسيك وشمالي أمريكا اللاتينية، حتم أن نهاية العالم هو تاريخ هذا العام، وهو مالفت إنتباهي في العديد من المواقع الإخبارية بأهبة الإستعداد عند الكثير من مجتمعات الدول الغربية، وخاصة الشعب الهولندي

كثيرآ ما مصطلح قول (نهاية العالم) يؤرق الكثير من الأمم والثقافات، التي أخذت تحاليلها وتفاسيرها على إعتماد الكثير من المصادر، ففي الأنجيل نجد نص يقول أن "الملائكة قيدت الشيطان إلى قعر جهنم ولن يفك وثاقه قبل ألف عام" هكذا كان مصدر المسيحين بأن (نهاية العالم) ستقع بعد 1000 عام من ميلاد المسيح، وعند مرور بداية ذلك العام بسلام ظهرت تفاسير جديدة بأن (نهاية العالم) ستكون بداية الألفية الثالثة عام 2000، وإيضآ كما نعلم تجاوزنا هذا العام بسلام، ظهرت إيضآ تفاسير أخرى مفادها بما أن وفاة (المسيح) كانت في عقدة الثالث، فستكون بنهاية الألفية الثالثة !!، إذآ كيف سينتهي العالم 2012 ؟

شعوب (المايا) والتنبؤات

لفظ (المايا) يطلق على تقويم شبيهآ بالتقاويم الهجرية والميلادية، فالسنة عند (المايا) تنقسم لجزئين، الأولى شمسية تدعى (Haab) وتعد 365 يومآ، والثانية دينية وتسمى (Tzolkin) وفيها 260 يومآ فقط، فشعوب (المايا) تعتبر من أقدم الحضارات التي كانت موجودة في شمال غواتيمالا، ومازال الهنود يحترمون تقاليد أسلافهم،والمايا قبائل هندية أسست حضارة مدنية بلغت أوج تألقها في القرن الثالث الميلادي، ويتبعون هذا التقويم الذي يؤشر اليوم إلى سنة 5116، وهو تاريخ أسطوري فعلآ لولادة هذه الشعوب

والتنبؤات التي ستكون مصدر إهتمامنا في هذا التقويم، ليست جديرة بالتصديق، ولكن شعب (المايا) في إمريكا الوسطى كان كثيرآ مايضع جداول رياضية تتنباء بدقة بالكوارث الجوية والأحداث الفلكية، وهي جداول تستحق الأحترام كونها لاتعتمد على التنجيم أو الأساطير كما هو الغالب في الكثير من الحضارات، وتخرج بنتائج لإستنتاجات رياضية وضعت بدقة

(نهاية العالم) 2012

أكثر مايشدنا هو هذا القول بأن النهاية ستكون في عام 2012، بناءً على إيمانهم بالتقويم شعوب (المايا) بأن البشر يخلقون ويفنون في دورات تزيد قليلا عن خمسة آلاف عام، وبما أن آخر سلالة –حسب وجهة نظرهم- ظهرت قبل 3114 من الميلاد، فإن نهاية العالم ستكون 2012، بل وتحديدآ 23 من ديسمبر لنفس العام، أي في التاسع من صفر لعام 1434 هـ

وعند عودتنا للنصوص، نجد الغريب في الأمر أن ماجاء في التوارة إيضآ أن الله خلق الإنسان قبل 3760 عاماً من الميلاد، كما يتوافق مع ظهور الإنسان المتحضر وأول كتابة في العراق !!

كتاب (كارل كولمان)

أثار هذا التقويم أهتمام الباحث السويدي (كارل كولمان) الذي حاول المقارنة مابينه وبين الأحداث العظيمة خلال الأعوام والقرون الماضية، فوجد تطابقآ مدهشآ، غير أنه كما ورد عنه لاحقآ في كتابه، لم يفهم ماسر إرتباط نهاية العالم بعام 2012، وهو ذات الشئ الذي جعل الباحث (كارل كولمان) يستخدم هذا التقويم في التنبؤ بأحداث المستقبل، وهو ما ألف عليه هذا الكتاب سالف الذكر، (Solving the Greatest Mystery:The Mayan Calendar)، يدعى: تقويم المايا، حل اللغز العظيم.

فهل حقيقة سيكون مجرد الأقتراب من عام 2012 نذير هوس عارم كما حصل لما قبل ألف عام على إيمان المسيحين عندما هجروا أموالهم وممتلكاتهم وخرجوا للتلال يجأرون ويستعدون للإنجراف نحو السماء ؟، وماكان منهم بعد مرور الحدث بسلام، أن يفعلون ذات الشئ مرة أخرى وإن كان بطريقة مختلفة لعام 2000 ؟، فهل سيكون مرور 2012 بسلام إيضآ ؟ وسيكون هنالك تفاسير أخرى ؟، أم ستكون حقيقة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.acco.com
 
نهاية العالم في 2012
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
GEOMATICS :: قسم علم الجغرافيا والخرائط :: منتدى الجغرافيا الطبيعية-
انتقل الى: